كتب pdf - تحميل الكتب

القدس قبل فوات الاوان الكتاب و الاستماع لمؤلفه

القدس قبل فوات الاوان الكتاب و الاستماع لمؤلفه

يمكنك هنا تنزيل كتاب القدس قبل فوات الاوان ، وكذلك الاستماع الى هذه الكلمة للمؤلف محمد السماك .

القدس قبل فوات الاوان محمد السماك .

الكتاب من اصدارات الدار العربية للعلوم ناشرون ويشتمل على 175 ورقة.
لم يبق سوى حادث واحد آخر ليكتمل إعداد المسرح أداء دور إسرائيل في الفصل الأخير من مأساتها التاريخية. وهو إعادة بناء الهيكل القديم في موقعه القديم. هناك مكان واحد يمكن أن يقوم عليه الهيكل استنداً إلى قوانين موسى. وهو جبل موريا. حيث أقيم الهيكلان السابقان” .

مما اقتبسته من كتاب القدس قبل فوات الأوان  :

” كان بلفور من المؤمنين بأن التاريخ ليس سوى أداة لتنفيذ الهدف الإلهي . و أن الإنسان مكلف بالعمل على تنفيذ هذا الهدف و أن أول ما يتطلبه ذلك [هو:] الإيمان أولا بأن ثمة هدفا إلهيًا ، و ثانيا بإمكانية تحقيق هذا الهدف أيا تكن الصعوبات “

“إن القدس تذوب مثل حبة السكر في بحر الاحتلال الإسرائيلي البغيض ، يساهم في ذلك عاملان أساسيان : العامل الأول هو التخاذل العربي و الإسلامي …. أما العامل الثاني فهو التواطؤ الأمريكي . “

“إن عدم ترجمة رد الفعل العربي – الإسلامي إلى واقع و إلى سياسية على الأرض ، شجع إسرائيل على المضي قدما في مشروع تهويد المدينة المقدسة منتهكى بذلك ليس فقط المقدسات الإسلامية و المسيحية فيها ، إنما توصيات منظمة اليونسكو التي تنص على وجود عدم تغيير معالم المديمة ، و مقررات مجلس الأمن الدولي 242 و 338 التي تنص على الانسحاب من الأراضي المحتلة بما في ذلك القدس ” .

“دافيد بن غوريون رئيس أول حكومة إسرائيلية في عام 1948 قال : ” لا كرامة لليهود من دون إسرائيل ، و لا إسرائيل من دون القدس ، و لا قدس من دون الهيكل ” .

كتب محمد السماك

“إن إسرائيل تواجه انقساما داخليا حادا بين “المزراحيين ” الذي يؤمنون بمعجزات “الصديقين ” ، و بين العلمانيين الذي يعتبرون هذا النوع من الإيمان سخافة و فكرا هابطا ” .

“فإنها [-أي المرأة-:] في الديانة اليهودية كائن دوني مسلوب من الحد الأدنى من حقوقه الإنسانية . و لذلك فإن تكريم المرأة ، أو حتى معاملتهم باحترام كالرجل يعتبره اليهود الأرثدوكس خروجا عن الدين ” .

“لقد بدأ العد العكسي لتدمير المسجد [الأقصى:] بكل ما يرمز إليه منذ سنوات و تحديدا منذ احتلال القدس في عام 1967 . ” .

محاضرة محمد السماك

video

شراء كتاب القدس قبل فوات الأوان

اضغط هنا لقراءة الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Hide picture