وثائقيات ملفات قضايا وتقارير

كيف يتجسس النظام السعودي على السعوديين في تويتر ؟

كيف يتجسس النظام السعودي على السعوديين في تويتر

تحت هذه التغريدة تفاصيل جواب عن سؤال كيف يتجسس النظام السعودي على السعوديين في تويتر ؟

التجسس الذي قامت به الحكومة السعودية على حسابات المعارضين .

كيف يتجسس النظام السعودي على السعوديين في تويتر ؟

بين 20 نوفمبر 2014 و24 مايو 2015 قام احمد الجبرين المطيري بالعمل لصالح الحكومة السعودية كعميل باوامر منها ومن مسؤوليها دون ابلاغ المدعي العام مسبقاً.

بين 12 ديسمبر 2014 و12 مارس 2015 قام احمد أبو عمو بالعمل داخل الولايات المتحدة عن علم بالنيابة عن الحكومة #السعودية كعميل لحكومة اجنبية دون ابلاغ المدعي العام الأميركي حتى تاريخ 1 نوفمبر 2019.

احمد أبو عمو

بين 21 مايو 2015 وديسمبر 2015 عمل السعودي علي الزبارة داخل الولايات المتحدة بالنيابة عن الحكومة السعودية كعميل لها دون ابلاغ الحكومة الأميركية حتى تاريخ 1 نوفمبر 2019.

علي الزبارة

احمد الجبرين المطيري كان متواجداً في الولايات المتحدة بين 21 أغسطس 2014 وحتى 24 مايو 2015 وكان يتولى مسؤولية الشركة التي تروج لحسابات (المنظمة غير مذكورة) وعدد من افراد العائلة المالكة (عضو العائلة الحاكمة رقم 1) وسافر الى الولايات المتحدة بفيزة طالب ليدرس الإنجليزية.

التجسس على المعارضين السعودية تويتر

احمد الجبريناحمد أبو عمو وعلي الزبارة لديهما القدرة على الوصول الى معلومات المشتركين على تويتر بما في ذلك ارقام هواتفهم وايميلاتهم والمواقع التي يدخلون منها على الحساب ووفقاً لعقود تويتر يمنع عليهم العمل في الخارج في أي مهمة تؤدي الى تضارب المصالح مع تويتر.

وفقاً لسياسات تويتر ينبغي على أي موظف ابلاغ الإدارة في حال تلقيه هدية تفوق قيمتها 100 دولار ويجب ابلاغ نائب الرئيس في قسم شؤون الموظفين، كما ان وظيفتهما لا تحتاج الوصول الى معلومات المستخدمين.

في ابريل 2014 طلبت شركة علاقات عامة نيابة عن السفارة السعودية في واشنطن توثيق حساب احدى الشخصيات الإعلامية واتصلت بتويتر التي احالت الطلب الى احمد أبو عمو. احمد أبو عمو قدم نفسه باعتباره مسؤولاً عن الشراكات الخاصة بالشرق الأوسط.

في 16 مايو 2014 طلب ممثل عن مجلس التجارة الأميركي السعودي من ابوعمو تنظيم زيارة لتويتر من قبل مجموعة من رجال الاعمال السعوديين وهو امر وافق عليه ابوعمو ونظمه في 13 يونيو 2014، في ايميل لاحق ابُلغ ابوعمو بحضور (المسؤول رقم واحد) الذي كان قد بدأ بشراء ذمم عاملين في الموقع.

احمد الجبرين المطيري تويتر

في يوم الجولة 13 يونيو 2014 ارسل احمد أبو عمو رقم هاتفه بالايميل الى (المسؤول رقم 1) واحتوى الايميل عشرة ارقام هي رقم هاتفه.
أصبح (المسؤول رقم 1) في بداية 2015 مسؤول المكتب الخاص (بعضو العائلة المالكة رقم 1) واتصل باحمد ابوعمو طالباً منه توثيق حساب (عضو العائلة المالكة رقم 1)

في 14 يونيو 2014 اتصل (مسؤول الأجنبي رقم 1) باحمد ابوعمو طالباً منه معلومات الاتصال الخاصة به. ورد ابوعمو بارسال عنوان بريده في تويتر ورقم هاتفه وحسابه على السكايب. بعد اتصال لم يتجاوز دقيقة و47 ثانية، ارسل المسؤول صورتين من الجولة لابوعمو.

في نوفمبر 2014 اتصل ابوعمو بـ (المسؤول الاجنبي رقم 1) لترتيب لقاء في لندن وتراسلا معا عبر الرسائل الخاصة في تويتر بشأن موعد الرحلة. في 29 نوفمبر سافر ابوعمو الى لندن لحضور قمة تويتر العالمية وحوالي هذا الوقت التقى باحمد المطيري.

احمد المطيري 1احمد المطيري 2احمد المطيري 3احمد المطيري 4

أرسل احمد المطيري رسالة الكترونية لاحمد ابوعمو يطلب فيها اللقاء على نحو عاجل في سان فرانسيسكو باعتباره ممثلاً لرجل مهم للغاية في العائلة المالكة. وفي 20 نوفمبر التقيا معاً والتقطا صورة ونشرها جبرين على حسابه على تويتر.

في 1 ديسمبر 2014 ارسل احمد الجبرين المطيري رسالة لابوعمو عبر تويتر للقاء (المسؤول الأجنبي رقم 1) قال فيها “انا على ثقة اننا من خلال العمل والتعاون معاً سنحقق اهداف تويتر في المنطقة”

في 4 ديسمبر 2014 (المسؤول الاجنبي رقم 1) ارسل ايميل لاحمد ابوعمو يبلغه فيها انه في باريس وسيتصل به حال وصوله الى لندن. في 5 ديسمبر التقيا في لندن، وفي 6 ديسمبر عاد ابوعمو الى سان فرانسيسكو.

التقيت احمد أبو عمو في 20 أكتوبر 2018 وابلغني انه حينما كان في لندن قدم (مسؤول الخارجية رقم 1) ساعة. وتظهر السجلات انه اتصل عبر الانترنت بمتجر في 27 ديسمبر 2014 بشأن هذه الساعة. عرضها في يناير 2015 للبيع على موقع كارغيلست مقابل 35 الف دولار قائلاً انه لن يقبل اقل من 25 الفاً.

التجسس تويتر السعودية

بعد زيارة متجر الساعات الذي اتصل به ابوعمو ظهر انه لا يبيع هذا النوع من الساعات.
في 12 ديسمبر 2014 وبعد أسبوع من عودته من لندن، تسلل ابوعمو الى (حساب رقم 1) الذي يملك مليون متابع وينتقد سياسات المملكة. قام بالتسلل في 5 و27 يناير و4 و7 و18 و24 فبراير 2015.

اتصل المسؤول رقم 1 باحمد أبو عمو في 17 يناير 2015 وارسل له وثيقة يقول فيها ان (المستخدم رقم واحد صاحب المليون متابع) خرق قوانين تويتر. وفي 22 يناير 2015 دخل احمد أبو عمو على حساب يحمل اسم الملك سلمان بعد اتصال من (المسؤول رقم 1).

جرى التقدم بشكوى ضد المستخدم الذي له حساب الملك سلمان باعتباره يدعي انه احد افراد العائلة المالكة.

طلب تويتر من (المسؤول رقم واحد) اثبات انه يمثل الشخص الذي يجري اقتناص شخصيته على تويتر وفي نفس اليوم طلب احمد أبو عمو من احد اقربائه في بيروت فتح حساب خاص له في بنك عودة في فرع بشارة الخوري واستلم الحساب دفعات من المال جرى تحويلها الى حساب ابوعمو في الولايات المتحدة.

في 5 فبراير 2015 تسلل احمد أبو عمو الى الحساب (2) وحصل على ايميله. وفي 9 فبراير سجل ابوعمو حساب http://cyrcl.co واستخدم هذه الشركة لنقل 100 الف دولار من المسؤول 1 في 2016 خلال هذه الفترة سيتسلل الى حساب تويتر رقم 1 وفي نفس الوقت تاتي الأموال الى حساب قريبه في بنك عودة.

في مايو استقال أبو عمو وظل يتواصل مع المسؤول 1 الذي طلب منه اغلاق حسابات على تويتر لخرقها لقواعد الموقع باعتبار ان ابوعمو لديه علاقات مع زملاء قدامى، وتلقى ابوعمو 10 الاف دولار من المسؤول ١ في 15 يونيو ليدفع مقدم لمنزله و 30 الف دولار في 7 يوليو وفي 9 يوليو ارسل له 100 الف دولار.

اتصل (المسؤول رقم 1) مرتين احمد أبو عمو قبل وبعد 17 سبتمبر 2015 حيث تلقى في هذا التاريخ ايميلاً من فريق الدعم في تويتر بشأن توثيق حساب @infographic_KSA
وبدا ابوعمو بعملية توثيق حسابات الوزراء السعوديين ومنهم وزير التعليم ووزير الإسكان بطلب من المسؤول الأجنبي رقم 1

infographic-ksa

في 20 أكتوبر 2018 ادعى أبو عمو خلال لقائه ممثل FBI انه تلقى ساعة بلاستيكية من قبل (المسؤول الأجنبي رقم 1) لا تتعدى قيمتها 500 دولار كما انه تلقى 100 الف دولار نظير استشارات إعلامية قدمها بينما الصحيح انه تلقى ساعة بقيمة 20 الفاً و300 الف دولار.

وادعى انه أنشئ شركة استشارات وعمل مع المسؤول رقم 1 بعد مغادرته تويتر.

العساكر و احمد ابو عمو و علي الزبارة

المتهم الثالث بالتجسس على الولايات المتحدة بحسب المدعي العام الاميركي.
احمد الجبرين المطيري
درس الإنجليزية في الولايات المتحدة في ٢٠١٤ وحضر بدر العساكر زواجه في فبراير ٢٠١٧..
كان حلقة الوصل بين العساكر و احمد ابو عمو و علي الزبارة ..
وادار حسابات الديوان الملكي من بينها ولي العهد .

الجبرين و التجسس على تويتر

الجبرين و التجسس على تويتر

علي الزبارة و احمد الجبرين في صورة مشتركة كما وردت في وثيقة الادعاء العام الاميركي. كلاهما متهمان بالتجسس لمصلحة #السعودية.

علي الزبارة احمد الجبرين

علي الزبارة و احمد الجبرين

علي الزبارة وأحمد الجبرين وثيقة

شاهد مذيعة CBS التي التقت مع محمد بن سلمان وهي تذيع اتهام الحكومة الاميركية لـ السعودية بالتجسس على معارضين من خلال تويتر .

video

احمد الجبرين محمد بن سلمان

احمد الجبرين محمد بن سلمان

اضغط هنا لقراءة الموضوع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Hide picture