عبد الله الشرقاوي في محاضرة اقتصادية اسلامية لن تمل منها

محاضرة عبد الله الشرقاوي يتحدث فيها بأسلوب مشوق ومبسط عن بعض مميزات الاقتصاد الاسلامي . ننصحك بالاستماع لها حتى النهاية .

عبد الله الشرقاوي

الدكتور عبد الله الشرقاوي: أستاذ باحث، وصاحب كتاب أثر الواقع في تطور العقود المالية في الفقه الاسلامي . وكان له لقاء على قناة السادسة، في برنامج : قضية كتاب ، حلقة د : عبد الله الشرقاوي؛ متخصص في فقه المعاملات المالية.

ولد الشيخ عبد الله الشرقاوي سنة 1967 بزاوية السي الشرقي، فرع زاوية سيدي بوعبيد الشرقي بأبي الجعد، بمزكيطة إقليم زاكورة.

نشأ وتربى في كنف عامر بالعلم والقرآن وذكر الرحمان، حيث كان جده الشيخ عبد الرحمان الشرقاوي منسق زواية الجنوب بالزاوية العامرة بأبي الجعد.

فقد ورث هذا الحب للعلم والعلماء من جده وابيه، فبدأ رحلته من مسجد الزاوية بحفظ القرآن الكريم في سن مبكر، ثم انتقل إلى ورزازات، وبعدها إلى المعهد الناصري للتعليم العتيق بتمكروت سنة 1977، وبعد استكمال مرحلة التعليم العتيق، شد الرحال إلى معهد ابن يوسف للعلوم الشرعية بمراكش سنة 1980.

وفي سنة 1991 تحصل على الاجازة في في الدراسات الإسلامية من جامعة شعيب الدكالي بالجديدة،

وفي سنة 1992 حصل على شهادة الدراسات المعمقة من كلية الآداب و العلوم الانسانية بنمسيك في موضوع ( اللازم الإشاري عند الأصليين).

وفي سنة 1996 حصل الشيخ عبد الله الشرقاوي على دبلوم الدراسات العليا في الفقه والأصول من كلية الآداب و العلوم الانسانية بنمسيك بالدار البيضاء في موضوع ( الواقع وأثره في في توجيه الفقه الإسلامي).

كتاب أثر الواقع في تطور العقود المالية في الفقه الاسلامي

و توج الشيخ مساره الأكاديمي بحصوله على شهادة الدكتوراه في العقود المالية في موضوع (أثر الواقع في في تطور العقود المالية) بميزة مشرف جدا، وذلك برحاب جامعة الحسن الثاني، كلية الآداب و العلوم الانسانية بالمحمدية، سنة 2007.

الشيخ عبد الله الشرقاوي الإمام والخطيب والواعظ والناصح للعامة الناس وخاصتهم، راكم تجربة مهمة في الميدان من خلال عضويته في المجلس العلمي المحلي، واعتلائه منابر الجمعة، و تربعه على كراسي الوعظ والإرشاد بعدد من بيوت الله. وهو صاحب كتاب أثر الواقع في تطور العقود المالية المكتبة العصرية لبنان 2007.

حضي الشيخ عبد الله الشرقاوي بتعيينه رئيسا للمجلس العلمي المحلي عين السبع الحي المحمدي بتاريخ 16 ديسمبر 2020.

اضغط هنا لقراءة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 + سبعة =