طريقة استخدام الصمغ العربي للشعر وانقاص الوزن

طريقة استخدام الصمغ العربي

نقدم إليكم اليوم طريقة استخدام الصمغ العربي ، فالصمغ العربي هو خليط يفرز من شجرة الأكاسيا (السنط) وهو عبارة عن خيوط ذات قوام لزج، عديم اللون والرائحة ولكن البعض منه يتميز باللون الذهبي أو البني ويتميز بطعم حامضي خفيف ويتكون من أنواع من السكريات المتعددة والبروتين السكري وكثير من العناصر الغذائية التي لها عظيم الفائدة للجسم سواء من الناحية الجمالية أو الغذائية.

 

يسمي الصمغ العربي بعصير شجرة السنغال ويوجد الصمغ العربي في المحلات التجارية كالعطارة على هيئة أشكال بلورية ويتم استخدامه في الكثير من المجالات سواء الطبية أو الوصفات الشعبية، ولمعرفة المزيد عن كل ما يخص الصمغ العربي واستخداماته وأنواعه وفوائده عليكم بالبقاء معنا في موقعنا الشامل والمفيد موسوعة.

طريقة استخدام الصمغ العربي

الصمغ العربي هو الخيوط اللزجة من إفراز شجرة السنط وتتكون تلك الخيوط على شكل عجينة لدنة تستخدم في الكثير من المجالات ومن ضمنها الوقاية من الأمراض وتختلف الكمية الواجب تناولها حس السن .

وتختلف طريقة تناول الصمغ العربي حسب المجال المستخدم فيه أو العلاج المستخدم له ، واليكم ذلك بالتفصيل .

  • عن طريق الفم :يؤخذ الصمغ العربي عن طريق الفم لعلاج أمراض الجهاز الهضمي من سوء الهضم والإمساك والقولون العصبي  لما له من مميزات في التخلص من الفضلات ورفع كفاءة الجهاز الهضمي لما يحتويه من ألياف طبيعية.
  • عن طريق المضغ : لعلاج التهابات اللثة والحلق لما يحتويه من مواد مضادة للالتهاب وتأثير قاتل للفطريات والبكتيريا.
  • عن طريق الدهان : يدهن الصمغ العربي على المناطق الملتهبة في الجلد لما له من تأثير مرطب على البشرة ومضاد للالتهابات كما يدخل في عمل الأقنعة  الخاصة للبشرة لتقشيرها وتجديد خلاياها.
  • الصناعات الدوائية : يدخل الصمغ العربي في الكثير من الصناعات الدوائية وأدوات التجميل .

أنواع الصمغ العربي

  • الصمغ العربي الطلحة : وهو النوع الذي يستخدم في الكثير من الصناعات.
  • الصمغ العربي الهشاب : الذي يستخدم في علاج الفشل الكلوي.
  • الصمغ العربي اللبان :  وهو النوع الذي يستخدم في علاج الأمراض الصدرية (الربو ) ويستخدم كطارد للبلغم وتوسيع الشعب الهوائية.

طريقة استخدام الصمغ العربي لانقاص الوزن

  • يستخدم الصمغ العربي عن طريق رش مسحوقة على الأطباق الغذائية المختلفة والمخبوزات لما له من خاصية فريدة في حرق السعرات الحرارية ومن ثم انقاص الوزن.

طريقة استخدام الصمغ العربي للشعر

  • يتم مزج مطحون الصمغ العربي بعص النحل وتدهن به فروة الرأس وذلك لتقوية بصيلات الشعر والتخلص من قشرة شعر الرأس وكذلك التقليل  من الإفرازات الدهنية لها .

طريقة استخدام الصمغ العربي في علاج العظام

  • للصمغ العربي أهمية كبيرة في علاج العظام والسرعة من التئامها  في حالة الشروخ أو الكسور نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم كما ينصح باستخدامه للمرأة بعد انقطاع الطمث لما له من تأثير فعال في الوقاية من هشاشة العظام؛ لاحتوائه على فيتامين ( د ) الذي يعزى إليه الفضل في الحفاظ على نسبة الكالسيوم والفوسفور في الدم واللذان هما العنصران المسئولان عن صحة العظام وتكوينها ودعمها كما يساهم في الحفاظ على صحة الأسنان من التسوس عن طريق المضغ أو البلع.

طريقة استخدام الصمغ العربي في علاج السكر

  • للصمغ العربي تأثير مدهش في خفض سكر الدم لما له من تأثير قوي في تحفيز أفراز الأنسولين، كما أنه يقوم بتحويل السكر في الدم إلى سكر جاهز للحرق كما يقوم بحماية الجسم من الكيتونات التي تتسبب في ارتفاع نسبة الحموضة للدم والبول، فقد تعرفنا على فوائد الصمغ العربي للكلى.

للصمغ العربي فوائد طبية كثيرة ولكن كعادة موقعنا ننصح باستشارة الطبيب المعالج تلاشيا لأقل قدر من الأضرار وتلافيا للآثار الجانبية المفاجئة وللحفاظ على سلامة أرواحنا التي هي وضعها الخالق عز وجل أمانة بين ايدينا.

اسماؤ الادوية واستعمالاتها دليل الادوية pdf اسماء الادوية واستخداماتها باللغة العربية pdfاسعار الادوية دواء بالانجليزي تعريف الدواء
medication dictionary prescription drugs

اترك ردّاً

2 × أربعة =