الحدث الكوني العظيم – 5 – الخاتمة

الدكتور نور

احاديث آخر الزمان الحدث الكوني العظيم – 5 – الخاتمة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عن أنس بن مالك رضي الله عنه، أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم قال:
إذا اسْتَحلَّتْ أُمَّتي خمساً .. (( فعليهِم الدَّمارُ)) :
1- إذا ظهرَ التَّلاعُنُ
2- وشرِبوا الخمورَ
3- ولبِسوا الحريرَ
4- واتَّخذوا القِيانَ
5- واكتفَى الرِّجالُ بالرِّجالِ ، والنِّساءُ بالنِّساءِ
/رواه الطبراني في المعجم الأوسط، والبيهقي في شعب الإيمان، و الألباني في صحيح الترغيب والترهيب، وقال حديث حسن/
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وعن أبي هريرة، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
والذي بعثني بالحقِّ لا تَنْقَضِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَتَّى يَقَعَ بِهِمُ الْخَسْفُ وَالْمَسْخُ وَالْقَذْفُ
قَالوا: وَمَتَى ذَاكَ يَا رَسُولَ اللَّهِ؟
قَالَ: (( إِذَا رَأَيْتُمُ )) ..
1- النِّسَاءَ رَكِبْنَ السُّرُوجَ
2- وَكَثُرَتِ الْمَعَازِفُ
3- وَفَشَتْ شَهَادَاتُ الزُّورِ
4- وَشُرِبَتِ الْخَمْرُ لا يُسْتَخْفَى بِهَا
5- وَشَرِبَ الْمُصَلُّونَ فِي آنِيَةِ أَهْلِ الشِّرْكِ مِنَ الذَّهَبِ وَالْفِضَّةِ
6- وَاسْتَغْنَى النِّسَاءُ بِالنِّسَاءِ، وَالرِّجَالُ بِالرِّجَالِ.
(( فَإِذَا رَأَيْتُمْ ذَلِكَ فَاستَنفِرُوا وَاسْتَعِدُّوا إِذَا هَوَى الْقَذْفُ مِنَ السَّمَاءِ.))
وقال بيدِه هكذا فوضعها على جبهتِه يسترُ وجهَه
/ البزار في المسند (8636)، الطبراني في المعجم الأوسط (5061) ، والحاكم في المستدرك على الصحيحين (8349)، والبيهقي في “الشعب” (5083) ،و غيرهم/
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
حديث أتس ذو العلامات الخمس يتحدث فيه النبي صلى الله عليه وسلم عن أسباب العقاب التدميري الذي سيصيب من كانوا من أمته فقال : إذا استحلت أمتي خمساً فعليهم الدمار
الحديث لا يجيب على سؤال (( متى )) سيقع الدمار، ولا علاقة له بتوقيت حدوث الدمار أو زمنه
حديث أنس يجيب فقط على سؤال (( لماذا )) سيقع عليهم الدمار، أو (( لماذا )) سيقع بهم الخسف والمسخ والقذف؟
والجواب على هذا السؤال هو لأنهم استحلوا خمساً من الكبائر المحرمة .
فماهي هذه الكبائر الخمس في حديث أنس ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثلاث كبائر منها هي مكررة أو متطابقة بين حديث أنس وحديث أبي هريرة (كثرة المعازف والقيان ،استحلال شرب الخمور، المثلية الجنسية)
والاثنتان الباقيتان متشابهتان، أي يوجد ما يقابلهما في حديث أبي هريرة (أي من نفس العائلة)
و بغض النظر عن درجة التشابه بين علامات الحديثين فإن ما يهم بالأمر هنا أن جميع المحرمات الخمس في كلا الحديثين هي من الكبائر الواضحة والتي لا خلاف عليها والتي يؤدي استحلالها إلى العقاب التدميري.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لكن حديث أبو هريرة فيه علامة سادسة إضافية ..
وبهذه العلامة الاضافية افتتح النبي صلى الله عليه وسلم باقة العلامات الست في جوابه على سؤال الصحابة ((متى)) فقال: ( إِذَا رَأَيْتُمُ النِّسَاءَ رَكِبْنَ السُّرُوجَ ).
هذه العلامة الإضافية تختلف عن بقية العلامات الخمس في كلا الحديثين في أنها ليست من الكبائر أصلاً مهما كنا متشددين في الحكم.
ولن أخوض هنا في جدال فقهي عن درجة التحريم .. (هل هي من المباح ، أم المكروه ، أو من صغائر الذنوب ) لا يهمني هذا الجدل الآن إطلاقاً ، ما يهمني هو أنها علامة مختلفة عن بقية العلامات في المجموعة، وليست من كبائر الذنوب كبقية العلامات، ولم تذكر أصلاً في حديث أنس ذو الكبائر الخمس.
فلماذا وضعها النبي صلى الله عليه وسلم في باقة واحدة مع شهادة الزور وهي من أكبر الكبائر، ومع المثلية الجنسية واستحلال المعازف وشرب الخمور، وشرب دم يسوع في آنية من الذهب والفضة؟!!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السبب في هذا أن الصحابة – في حديث أبو هريرة – سألوا النبي صلى الله عليه وسلم السؤال (( متى ؟ )) وليس السؤال (( لماذا ؟))
لذلك بدأ النبي صلى الله عليه وسلم بعلامة ( إِذَا رَأَيْتُمُ النِّسَاءَ رَكِبْنَ السُّرُوجَ ) كي تكون هذه العلامة هي البوصلة التي تحدد لنا إحداثيات المكان والزمان الذي يجب أن نوجه إليه أنظارنا ((كي نرى)) بقية الأشراط الوشيكة، وكي نمسك بطرف الحبل المنطقي الذي يربط بين بقية العلامات.
لأنه عندما يحدثنا عن ((أشراط وشيكة)) تتطلب منا الاستنفار والاستعداد، فينبغي أن تكون الأشراط الوشيكة محصورة في مكان واحد و زمان واحد ، فالخسف و المسخ و القذف سيكون بعدها بفترة قصيرة جداً.
لذلك يجب أن لا تزيغ أبصارنا شرقاً وغرباً ونحن نرصد الأشراط .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لقد رأيتم عندما حدثتكم عن الأشراط القريبة كيف أنها كانت موزعة جغرافياً على كامل رقعة الأرض من استراليا إلى القطب الشمالي، وكيف أنها متنوعة بين الخَبَث السياسي والخَبَث الاقتصادي والخَبث الاجتماعي بل حتى الأخلاقي والنفسي.
ورأيتم كيف أن النبي صلى الله عليه وسلم وجه الأمر بالارتقاب للجميع (أي بصيغة الغائب) فقال: فليرتقبوا عند ذلك ..
وقلت لكم أن حالة الارتقاب قد تمتد إلى بضع سنين بعد تحقق كل الأشراط القريبة.
أما في الأشراط الوشيكة فيجب أن نضع عيوننا على قبلة محددة
فما هو الموقع الذي حدده الرجل الحكيم العظيم الذي أشهد أنه رسول الله كي نولي بوجوهنا نحوه فبدأ بعلامة (إذا رأيتم النساء ركبن السروج) ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
منذ قرن والنساء في كل انحاء العالم تقود السيارات ، و لم تثر هذه المسألة لغطاً كبيراً في معظم تلك المجتمعات باستثناء بقعة جغرافية واحدة غير اسمها الملك عبد العزيز سنة 1930 إلى (السـعو دية)
منذ ذلك الوقت حرم فقهاء نجد قيادة المرأة للسيارة تحت غطاء من الورع الكاذب.
وحسناً أنهم فعلوا ذاك لأنهم بذلك ساعدونا أن نفهم هذا الحديث على حقيقته ومعرفة زمانه ومكانه.
فقد استمر الحظر على قيادة المرأة للسيارة حتى سنة 2018 ، وشكلّ قرار التراجع عن التحريم، والسماح لها بالسواقة علامةً فارقة ً في المجتمع هناك، و تناول خبر السماح كل وسائل الإعلام في العالم وعلق عليه رؤساء دول.
ابحث في اليوتيوب عن عبارة السماح بقيادة المرأة للسيارة لترى كم المحطات الاخبارية التي غطت هذا الخبر(التاريخي) الذي سبق في نشرات الاخبار العربية أخبار مجازر كبرى وأحداث عظام كان العالم يشتعل بها في نفس الفترة.
إذاً هذه العلامة تدلنا على الزمان الذي يبدأ به العد التنازلي، وتحدد لنا المكان الذي يقصده بقوله ((إذا رأيتم )) لأنه ضمن تلك الحدود المكانية والزمانية يجب نرى أيضاً بقية العلامات، لذلك بدأ بها لأنها كالدليل الذي ستقفي أثره بقية العلامات.
فماذا عن بقية العلامات ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المملكة كانت في الماضي تحب أن تظهر نفسها بأنها دولة (محافظة تطبق الشريعة )، و كانت الدولة الوحيدة في العالم التي لا يسمح فيها بتجارة الخمور علناً، ولم يكن يوجد فيها مسرح واحد أو كَبَاريه أو نايت كلَوب أو حتى صالة سينما، وكانت أيضاً الدولة الوحيدة في العالم التي لا تسمح ببناء الكنائس على أراضيها.
وبقي الوضع هكذا حتى سنة 2018 عندما بدأت هيئة الترفيه نشاطها ، فأقيمت المسارح والبارات وصالات السينما، إلى درجة أن بطاقات الحفلات التي كان يعلن عنها تنفذ في الساعات الأولى والشباب والبنات يقبلون عليها أفواجاً.
في كل مدينة اقيم مهرجان غنائي، حتى في قرى صالح شمال المدينة المنورة التي أمر النبي صلى الله عليه و سلم أن لا يدخلها أحد إلا باكياً اقاموا فيها المعازف .. رقصوا .. غنوا .. شربوا .. وعربدوا .. وعقروا ناقة السنة النبوية التي التزمت بها الأمة طوال 1440 عاماً.
فيديو تشاهد فيه الاقبال الهستيري على شراء تذاكر حفلة تامر حسني
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ترافق هذا مع تبرير ديني وترويج اعلامي وشهادات زور تبارك الخطوة الحضارية ، لأن أكثر من
90% من وسائل الإعلام العربي التقليدي والالكتروني مملوك لهم سواء بشكل ظاهر أو مستتر، وهم يمتلكون أيضاً أكبر جيش من الذباب الالكتروني.. ومعظم رجال الدين والمؤسسات الدينية الرسمية في العالم الإسلامي يأكلون على موائدهم.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
والعجيب أن العلامات الاربع السابقة والتي بدأت تتحقق جميعها في ذلك المكان سنة 2018 ترافقت كذلك مع بدأ تحقق العلامة الخامسة أيضاً في سنة 2018
لأنه في تلك السنة – وتحديداً في 2 اغسطس 2018- زار بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تواضرس ولي العهد ، وأقام أول قداس في الرياض للجالية القبطية، وطلب البابا من الأمير السماح لهم ببناء كنيسة في المملكة
رابط الخبر من موقع سبوتنيك باللغة العربية ،
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
و بعد هذه الزيارة لبابا الكنيسة الأرثوذكسية القبطية ، زار البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ما يسمى بدولة الإمارات بتاريخ 5/2/2019 ، وهو أول بابا كاثوليكي يزور الجزيرة العربية في التاريخ
وأقام خلال زيارته في مدينة أبو ظبي قداساً حافلاً شارك فيه أبناء الحفاة العراة رعاة الشاة العالة الذين يتطاولون في البنيان كتحدي لوصية النبي الأخيرة وهو على فراش الموت .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
القداس الأسطوري الضخم احتفل به البابا (بالذبيحة الإلهية)، وفيه شرب المصلون في آنية أهل الشرك من الذهب والفضة خمراً يرمز إلى دم (الإله) يسوع المسيح الذي مات على الصليب كما تزعم الكنيسة.
المسلمون الحاضرون لهذه الطقوس الكنسية مع النصارى كانوا يتوهمون أنهم يعبرون بهذا الكفر عن (التسامح الديني) … لكن الرد سرعان ما جاء من فرنسا الكاثوليكية وأخواتها أنه تسامح من طرف واحد.
الرابط لفيديو عن القداس بأكمله، و سترون التحضير لطقس (الأفخارسيتا ) يبدأ في الدقيقة 1:30:11 ، حيث سترون على طاولة المذبح آنية الذهب والفضة موضوعة أمام البابا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لكن رغم ما رآه الناس في مدينة أبو ظبي – التي سيقع بها الخسف والمسخ والقذف حتماً، ورغم أن الإمارات هي جزء جغرافي من جزيرة العرب، وهي تعصي النبي صلى الله عليه و سلم وتتحداه في ذلك مثل جميع سياساتها الأخرى؛ إلا أنني أعتبر أن هذه العلامة محققة حتى الآن بنسبة 50% فقط ، فالحديث المتعلق بالأشراط الوشيكة للحدث الكوني العظيم حدد لنا المكان الذي يجب أن نرى فيه العلامات ، وهذا المكان هو بلاد الحرمين
فالإمارات فيها كنائس من زمان، وكذلك الكويت والبحرين و قطر، اقدم كنيسة في الامارات تم إنشاءها سنة 1962 وهي كنيسة سان جوزيف.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أما المملكة فحتى الآن نسمع أخباراً عن طقوس كنسية تقام فيها، لكن لم نر بأعيننا قداساً نقله التلفزيون من هناك ، فالنبي صلى الله عليه وسلم قال: ((إذا رأيتم)) وليس فقط إذا سمعتم.
وأنا على يقين أننا سنرى خلال شهور قريبة هذا، حيث سيعلن رسمياً عن تدشين أول كنيسة بشكل علني في نيوم، وسيقام فيها قُداس علني تنقله وسائل الإعلام ، وسنرى كيف أن المصلين في المملكة يشربون في آنية أهل الشرك من الذهب والفضة
وقد أخبرني الكثير من الاصدقاء الذين يعيشون في مدن مختلفة من المملكة أن الكنائس بالفعل موجودة في (الكومباوند ) أو المجمعات السكنية المغلقة والمخصصة للأجانب من الأمريكان والاوربيين في المدن الكبرى ولاسيما الخبر، جدة، الرياض، وهناك كنائس صغيرة مستترة كذلك خارج المجمعات في المدن الكبرى لكن لا يسمح لها -حتى الآن- برفع الصليب على واجهتها أو قرع الاجراس، إلا أن الجميع يعلم أن المسألة هي مسألة شهور قليلة .
فماذا عن العلامة السادسة ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الجميع يعلم أن هناك مواقع تواصل اجتماعي خاصة بالمثليين تشبه الفيسبوك مخصصة للتعارف والتواصل الجنسي والمواعدة للمثليين، يشترك فيها الشخص الراغب بممارسة الرذيلة، ويقوم بإنشاء حساب شخصي أو بروفايل يذكر فيه المدينة التي يعيش فيها.
تستطيع أن تعمل دراسة احصائية اجتماعية ذات مصداقية عالية في محركات البحث لهذه المواقع فتضع اسم أي مدينة تختارها فيعطيك محرك البحث عدد الحسابات (البروفايلات) من تلك المدينة، ستجد مثلاً أن جدة أو الرياض أو حتى مكة فيها بروفايلات للمثليين قد تصل أحياناً في بعض محركات البحث إلى عشرات الآلاف
في المقابل – هناك الكثير من البارات والمقاهي التي يعلم الجميع أنها تتبع جمعيات المثليين أو داعمة لهم (مثل سلسلة مقاهي ستار بوكس) وهذه لها فروع كثيرة في مكة والمدينة وسائر المدن ، بل هناك فرع لستار بوكس لا يبعد سوى امتار قليلة عن المسجد النبوي
فضلاً أن الجميع يعلم أن العلاقات المثلية شائعة جداً في المدارس في تلك البلاد.
المثليون موجودون هناك بمئات الآلاف، بل ربما بالملايين إذا أضفت لهم االوافدين.
كل ما يحتاجونه فقط هو الضوء الأخضر كي يظهروا على السطح و نراهم كما رأينا في فترة قصيرة بقية العلامات
وهذا الأمر لن يتأخر كثيراً.
يكفي أن تعرف أنه قبل أيام قليلة فقط ، وخلال العشر الأواخر من شهر رمضان الماضي و بينما الصـهاينة يقتحمون المسجد الأقصى عُـقد في دبي الدورة الخامسة عشرة من المؤتمر الدولي حول الهوية الجنسية وحقوق المثليين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذه الباقة من الأشراط الوشيكة للحدث الكوني العظيم بدأت تتحقق في بلاد الحرمين اعتباراً من 2018
وقد يكتمل تحققها إما في 2022 كخد أقرب أو في 2025 كحد أقصى و الله أعلم ، لأن هذه التواريخ تتزامن مع نهاية قرن الرجاء بالنسبة إلى أمة محمد أو قرن الشيطان الذي طلع من نجد بالنسبة إلى أعداءها كما سبق و بينت لكم مراراً.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عن عبادة بن الصامت رضى الله تعالى عنه قال:
بينما نحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وقوف إذ أقبل رجل فقال :
يا رسول الله ما مدة رجاء أمتك ؟
فسكت عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى سأله ثلاث مرات ، ثم ولى الرجل ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم:
” لَقَدْ سَأَلْتَنِي عَنْ شَيْءٍ مَا سَأَلَنِي عَنْهُ أَحَدٌ مِنْ أُمَّتِي ، رَجَاءُ أُمَّتِي مِائَةُ سَنَةٍ “
فقال: يا رسول الله ، فهل لتلك من أمارة أو آية أو علامة ؟
قال : ” نَعَمْ ، الْقَذْفُ ، وَالْخَسْفُ ، وَالرَّجْفُ ، وَإِرْسَالُ الشَّيَاطِينِ الْمُلْجَمَةِ عَنِ النَّاسِ “
/أخرجه الحاكم في المستدرك على الصحيحين بهذا اللفظ ، وورد في مسند الإمام أحمد بلفظ آخر ، وجاءت العبارة الأخيرة بلفظ : وَإِرْسَالُ الشَّيَاطِينِ الْمُلجَمةِ (عَلَى) النَّاسِ /
وعن ثوبان قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: وكل ما توعدون ((في مائة سنة)).
/ اخرجه البزار، حديث حسن /
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وعن ابنِ عُمَرَ رضي الله عنهما قَالَ رسول الله صلى الله عليه و سلم:
اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَأْمِنَا وفِي يَمَنِنَا. قَالُوا : وَفِي نَجْدِنَا ؟ قَالَ : اللَّهُمَّ بَارِكْ لَنَا فِي شَأْمِنَا وفِي يَمَنِنَا .
قَالُوا : وَفِي نَجْدِنَا ؟
قَالَ : هُنَاكَ الزَّلاَزِلُ وَالْفِتَنُ ، وَبِهَا يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ
/ البخاري (1037) ومسلم (2905)/
قالَ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ وَهو مُسْتَقْبِلُ المَشْرِقِ: هَا إنَّ الفِتْنَةَ هَاهُنَا، هَا إنَّ الفِتْنَةَ هَاهُنَا، هَا إنَّ الفِتْنَةَ هَاهُنَا، مِن حَيْثُ يَطْلُعُ قَرْنُ الشَّيْطَانِ.
/صحيح مسلم و اللفظ له – وصحيح البخاري/
قال النبي هذا الحديث وهو مستقبل المشرق من على منبره في المسجد النبوي في المدينة المنورة
تقع المدينة المنورة على خط العرض 24:30 درجة شمال خط الاستواء – الى المشرق من المدينة توجد فقط مدينتان اثنتان تقعان على نفس خط العرض في الجزيرة العربية : الرياض في نجد – و ابو ظبي في ساحل القراصنة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا أعتقد أن قرن الشيطان (بالنسبة إلى أعداء الأمة) أو قرن الرجاء (بالنسبة إلى أمة محمد) بدأ مع دخول مكة تحت سلطان نجد في 4 ديسمبر- كانون الأول 1924، واستتب لهم الأمر خلال سنة 1925 حيث أعلن فيها رسمياُ عن قيام مملكة نجد والحجاز و توابعهما
وأعتقد أن نهاية قرن الرجاء (الخسف والقذف والرجف وارسال الشياطين الملجمة عن الناس) هي نفسها من أعراض الحدث الكوني العظيم، لأن دمار أمة من الأمم لا يحدث في تاريخها إلا مرة واحدة.
فإن أصبت في اجتهادي هذا – وهذا ما أرجوه من الله – فإن نهاية قرن الرجاء ستكون – و الله أعلم – إما في رمضان 2022 لو كان قرن الرجاء بالسنوات القمرية (لأن كل 100 سنة قمرية تعادل 97 سنة شمسية )
أو في رمضان 2025 (لو كان قرناً بالسنوات الشمسية )
رمضان في سنة 2022 ، وكذلك رمضان سنة 2025 كلاهما من المحتمل جداً أن يبدأ بيوم جمعة
وايضاً رمضان 2023 من المحتمل أن يبدأ بيوم جمعة
لكي نعرف أي رمضان من السنوات الأربع القادمة قد يشهد الحدث الكوني العظيم كل ما علينا عمله هو التأكد من رؤية العلامتين المتبقيتين من الأشراط الوشيكة للحدث الكوني العظيم ، أي الترخيص للكنائس بشكل علني، والسماح بظهور المثليين على السطح رغم أنهم حالياً بمئات الآلاف لكن في الخفاء
الحدث الكوني العظيم هو أمر الله الذي يمهد به الطريق لإعادة الإسلام عزيزاً، وهو الشرارة الأولى لبقية الأحداث التي ستتسارع بعده بشكل رهيب ومذهل
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ:
1- تَكُونُ هَدَّةٌ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ تُوقِظُ النَّائِمَ وَتُفْزِعُ الْيَقْظَانَ
2- ثُمَّ تَظْهَرُ عِصَابَةٌ فِي شَوَّالٍ
3- ثُمَّ مَعْمَعَةٌ فِي ذِي الْحِجَّةِ
4- ثُمَّ تُنْتَهَكُ الْمَحَارِمُ فِي الْمُحَرَّمِ
5- ثُمَّ يَكُونُ مَوْتٌ فِي صَفَر
6- ثُمَّ تَتَنَازَعُ الْقَبَائِلُ فِي الرَّبِيعِ
7- ثُمَّ الْعَجَبُ كُلُّ الْعَجَبِ بَيْنَ جُمَادَى وَرَجَبٍ
8- ثُمَّ نَاقَةٌ مُقَتَّبَةٌ خَيْرٌ مِنْ دَسْكَرَةٍ تُقِلُّ مِائَةَ أَلْفٍ
/ الحاكم في المستدرك على الصحيحين و اللفظ له ، الفتن لنعيم بن حماد ، كنز العمال ، عقد الدرر/
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ نـور ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
ألا هل بلغت؟
اللهم فأشهد.
اضغط هنا لقراءة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة + 3 =